أبرز الأطعمة للقضاء على الكسل و الخمول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أبرز الأطعمة للقضاء على الكسل و الخمول

المقدمة

هل تشعر بالتعب و الكسل في الكثير من الأوقات؟؟ هل تعجز عن القيام بمهامك اليومية دون معرفة السبب؟؟ هل تعاني من الخمول وعدم القدرة على العمل؟؟.

الأسباب التي تؤدي للاصابة بالكسل و الضعف

يصاب الكثير من الأشخاص بحالة الخمول و الكسل في فترة من مراحل حياتهم, و يرجع التفسير الطبي لظهور هذه الأعراض لاصابة عضلات الجسم بنوع من الضعف أو الكسل, الأمر الذي يحد من القدرة على أداء المهام المعتادة.

هذا و تتنوع الأسباب التي تؤدي للشعور بالكسل و الخمول, حيث أن قلة تناول الطعام او عدم اتباع نظام غذائي متزن يؤدي إلى عدم امداد الجسم بالطاقة اللازمة و بالتالي الشعور بالضعف و التعب.

وكذلك يترتب على قلة النوم أو اصابة الشخص بانفلونزا أو بعض المشاكل في نشاط الغدة الدرقية إلى الاصابة بالكسل و الخمول, و من الضروري في حال استمرار الشعور بالكسل والضعف والوهن  استشارة الطبيب لتشخيص الحالة, في حين إذا كان السبب غير مرضي فيجب اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الكسل و الخمول.

أفضل الأطعمة للقضاء على الكسل و الخمول

ينصح خبراء التغذية باتباع نمط حياة صحي ونظام غذائي متزن للتغلب على الشعور بالضعف و الخمول, ومن أهم الاطعمة ما يلي.

الموز

يعد الموز من أهم الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة و الحيوية, فهو غني بعنصر البوتاسيوم الذي يحول السكر إلى طاقة, لذلك يجب الحرص على تناول الموز بشكل يومي.

اللوز

يحتوي اللوز على فيتامين E و العديد من الفيتامينات و المعادن كالمغنيسيوم و التي تساهم في القضاء على الكسل و الخمول.

الحليب

يجب تناول كوب من الحليب يوميا للحفاظ على عظام و عضلات قوية, حيث يمد الحليب الجسم بفيتامين B و الكالسيوم و العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة.

الجنسنغ

تحتوي جذور الجنسنج على العديد من العناصر الغنية بمضادات الأكسدة التي تحد من الاصابة بالامراض و تعمل على مقاومة الشعور بالكسل والضعف.

الريحان

يمتاز نبات الريحان بغناه بالعديد من العناصر ومضادات الأكسدة التي تزود الجسم بالطاقة للقيام بالأنشطة المختلفة, وكذلك تقوي العظام والعضلات.

البيض

يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات و العناصر الهامة كالحديد, الكالسيوم, فيتامين A, البروتين, مما يجعله من أبرز الأطعمة لتزويد الجسم بالطاقة و الحيوية.

المانجو

يعد المانجو من أبرز الفواكه لاحتوائها على فيتامين A و فيتامين C, و فيتامين E و العديد من الفيتامينات و المعادن التي تمد الجسم بالطاقة.